MDWSC

ادارة التوعية والاعلام


"إدارة التوعية والاعلام"
نظرا لضرورة غرس الثقافة المائية للعاملين فى القطاع وتأكيد ثقافة الجودة فى الإداء لتوليد سفراء جيدين للشركة وتعزيز الثقة بين الشركة والمواطنين
أنشات إدارة التوعية بالشركة فى 8 ديسمبر 2007 حيث تتكون من خريجي الإعلام المدربين على نشر الوعى والتعامل مع المجتمع الخارجى ، ومصممى الجرافيك المتخصصين فى الرسوم والصور وألوان الدعاية المختلفة
تقوم الادارة بوضع خطة سنوية للعمل تشمل كل الانشطة المخطط عملها خلال السنة وأربع خطط تفصيلية ربع سنوية يتم تقييمها وأرسال تقارير بها كل ثلاث شهور للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
مهام الادارة وأهدافها :
يتلخص دور إدارة التوعية والاعلام فى الاتى : ـ
• تعريف الشركة ودورها وأهدافها ورسالتها للعملاء
• توطيد العلاقة وتوثيقها بين العاملين لإفراز نجاح مشترك يسمو بصورة العاملين
• توليد سفراء جيدين للشركة داخلها وخارجها لتبنى قضية الحفاظ على الماء
• إبراز مجهودات الشركة من مشاريع وخدمات بشتى الوسائل الاعلامية والدعائية المختلفة
• نشر الوعى بضرورة ترشيد إستهلاك الماء وتقليل الفاقد منه وكيفية المحافظة على الصرف الصحى وهو الدور الرئسى والمحورى لعمل الادارة وذلك من خلال الندوات والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض االتى تنظمها الإدارة وتقوم بالمشاركة فيها محليا َ ودولياَ .
إنجازات الادارة :
• نفذت الإدارة أكثر من 250 ندوة توعية للعاملين والعملاء وطلبة المدارس أستفاد منها أكثر من 10000فرد ، منها ما هو عن ترشيد الاستهلاك ومنها الندوات التثقيفية العامة وذلك فى الفترة من1/1/2009 وحتى 30/5/2010
• تم عمل أكثر من 200رحلة مدرسية وزيارة جامعية لمحطات المياه ومحطات معالجة الصرف الصحى لآكثر من 8000 طالب وطالبة
• تم عمل 3 أفلام تسجيلية عن إنجازات الشركة وما حققته فى الفترة من 2004 م وحتى 2010 م
• كما تم تصميم أكثر من لون وشكل دعائى للشركة من لافتات وصور وبوسترات لتوسيع دائرة المعرفة بالشركة
• ومن اهم المهام التى تقوم بها الادارة شهريا ً هو تحليل أراء وشكاوى العملاء للوصول إلى أقصى درجة رضاء للعملاء وذلك من خلال إستمارات تحليل الرأى التى تنفذ شهريا َوذلك للكشف عن السلبيات ونقاط الخلل ووضعها فى خطة الاصلاح والتعديل مع الإدارات المعنية
• تشارك الشركة سنويا ً فى إحتفالات عيد المنيا القومى واليوم العالمى للمياه بشتى العروض الفنية والدعائية تجوالا ً بشتى أنحاء المحافظة لكى تعكس صورة الشركة لعملائها
• تشارك الشركة سنويا ً فى المؤتمرات والمعارض الدولية المهتمة بقضايا المياه العربية والاقليمية وذلك بكل ما تقدمه إدارة التوعية من وسائل الدعاية المختلفة ، وسبل نشر أهدافها .
الرؤية المستقبلية :
• الوصول الى تحقيق ثقة ورضاء العملاء بتوفير أكبر قدر من ثقافة العطاء المتبادل من الشركة لعملائها ومن العملاء للشركة .
• خلق سفراء جدد بالخارج يستكملون معنا مسيرة الترشيد وتبنى قضية
” الماء من حق كل مواطن ومسؤلية كل مواطن ” .
• إعداد نموذج مؤسسى مشرف لخدمة المواطنين وذلك بالعمل تحت مظلة واحدة تحمل شعار أداء بانتماء